الاثنين, 04-مارس-2013
(الوطن) -
رغم تحريم الإخوان والسلفيين لرقصة الهارلم شيك "الكافرة" الغربية فقد قام عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين في مصر بنشر فيديو يظهرون فيه وهم يؤدون رقصة "هارلم شيك" التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، وأطلقوا عليها "رقصة الإنقاذ الأخيرة"، رفضاً لجبهة الإنقاذ الوطني المعارضة.

وأثار الفيديو ردود أفعال واسعة على تويتر وفيسبوك، من الإخوان أنفسهم، كما أنشأ النشطاء هاشتاغ "رقاصة وبترقص" و"هارلم شيك إخوان".ويظهر في الفيديو عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين وهم يضعون على وجوههم صوراً لرموز المعارضة المصرية.

وحاول أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين المصرية حذف فيديو نُشر على موقع يوتيوب للتواصل الاجتماعي، غير أن رابط الفيديو لا يزال متاحاً على موقع يوتيوب ومعظم صفحات التواصل الاجتماعي، خاصة أن محتواه لا يتعارض مع قوانين البث في موقع الفيديو الشهير.

وعملت الجماعة على سحب الفيديو بعد أن تمكن رواد الموقع من التعرف على هوية الشخص الذي يرقص عاري الصدر، في محاولة لتقليد مقدم البرامج، إبراهيم عيسى، ليتضح أنه عضو اللجان الإلكترونية الإخوانية، الناشط أحمد المغير، وهو الأمر الذي لم ينكره الأخير.

وقال أحمد المغير في صفحته على فيسبوك "أنا عارف إنها هتجيبلي كلام كتير ووجع دماغ بس وماله؟ لازم نخوض التجربة".

واعتذر الناشط الإخواني على صفحته بموقع التواصل الفيسبوك عن نشره الرقصة قائلا "أعتذر لكل أخ أو أخت ساءه الأمر ولم يكن ينتظر مني مثل هذا"، كما قام بمسح الفيديو من صفحته بعد أن تبرأ عدد من الإخوان المسلمين منه عقب انتشار رقصته العارية عبر اليوتيوب.

وتبرأ مصطفى حسين عضو جماعة الإخوان من أحمد المُغير، وقال "إذا صح ما نشر عن المغير فأنا كواحد من شباب الإخوان بقولك أهو يا مغير أنت مش بتمثل شباب الإخوان ولا حتى الإخوان نفسهم اتق الله اتق الله".

وسخر أحدهم قائلا إن "مجموعة من شباب الإخوان يؤدون رقصة "الهارلم شيك" ردا على الثوار وأنباء عن اتجاه لإدراجها على أجندة الحوار الوطني كفقرة افتتاحية يلتزم جميع المشاركين بأدائها".

وعلق آخر أن "الهارلم شيك الإخواني أجمد من الهارلم شيك الليبرالي".
وكان عدد من المتظاهرين الشباب الليبراليين قد أدوا رقصة "هارلم شيك" أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، احتجاجًا على ما وصفوه باستحواذ الإخوان المسلمين على السلطة.

وعلق آخر أنه "عندما دعا بعض الشباب الى أداء الرقصة أمام مقر الجماعة عارض الشرفاء ذلك لأنه ليس بالرقص والخلاعة والتمايل المقزز تحرر الشعوب! ولكن فلننظر هاهم من يدعون التدين والوقار يؤدون نفس الفعل المشين! يبدو أن الإخوان لم يقرأوا كتاب الله الذي يتاجرون به". و"الله شفنا العجب العجاب من هؤلاء الإخوان المتأسلمين ".

وسخر آخر "أخيرا والحمد لله و بعد أن فقدنا الأمل من أن يتفق الإخوان والمعارضة جاءت هارلم شيك لتوحدهم على الرقص على لحن واحد". "نرجو من إخواننا الأوروبيين الإكثار من الأمور التي يهوى العرب تقليدهم فيها لعلنا نتفق على شيء". "الله يعين مصر وكل من يصل اليه هذا الفكر الاخوانجي الذي لا علاقه له لا بأخلاق ولا غيره وهو مجرد إلصاق مسمى إسلامي".
* العرب اون لاين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test