السبت, 15-مارس-2014
الوطن -
كشفت احصائية يمنية رسمية ان حالات الزواج المختلط ( زواج الأجانب بيمنيات ويمنيين) الموافق عليها من الجهات المختصة للعام 2013م بلغت 1256 حالة بزيادة عن العام الذي قبله 338 حالة.

وأوضحت وزارة العدل في إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للتوثيق ان موافقات الزواج المختلط ذكور أجانب بيمنيات بلغت 1076 موافقة فيما عدد الذكور اليمنيون المتزوجون بأجنبيات 180 .

واظهرت الاحصائية ان الجنسية السعودية احتلت المرتبة الاولى بـ433 حالة منها 429 زواج ذكور سعوديين بيمنيات، واربع حالات زواج ذكور يمنيين بسعوديات وبنسبة 35 في المائة من الاجمالي العام.

وبينت وزارة العدل في اليمن ، ان الجنسية الاماراتية احتلت المرتبة الثانية بـ 199 حالة موافقة زواج ذكور اماراتيين بيمنيات، وست حالات زواج يمنيين بإماراتيات وبنسبة 16 % ، يليها سلطنة عمان بـ89 حالة زواج ذكور عمانيين بيمنيات بنسبة 7% ، يليها امريكا 36 حالة زواج ذكور ، و32 إناث ، ثم مصر 33 ذكور و12 اناث ، والبحرين 37 ذكور واربع اناث.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مدير عام التوثيق بوزارة العدل عادل عبدالله البخاري قوله ان عملية التوثيق تسير وفق اجراءات قانونية دقيقة تضمن بنسبة عالية حقوق اليمنيات من الضياع في حال تنصل الطرف الاخر عن التزاماته الزوجية.

واوضح ان المصادقة على عقود الزواج المختلط بوزارة العدل لا تتم إلا بعد التأكد والتحقق من صحة جميع البيانات المتعلقة بهذا الشأن من وزارة الداخلية وتعميدها من سفارات طالبي الزواج بيمنيات ، والتي يشترط فيها ايضاح مفصل لمحل الاقامة ونوع العمل ، بالاضافة إلى استيفاء كامل الشروط الشرعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test