الأحد, 01-مارس-2015
الوطن -
دشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي اليوم سلسلة ورش تدريبية حول مناصرة قضايا التنمية المحلية لاعضاء لجان تنمية العزل في محافظات الحديدة وتعز وعدن بالتعاون مع شبكة تعز التنموية، وملتقى المجتمع المدني في الحديدة، وممثلي المجتمع المدني في عدن، وبالشراكة مع منظمة اوكسفام بريطانيا وبرجرسيو البريطانية وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية.

وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر أن البرنامج التدريبي يهدف إلى مشاركة لجان تنمية العزل في إعداد استراتيجية مناصرة لابرز قضايا التنمية على المستوى المحلي ضمن مشروع تعزيز الحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في المحافظات الاربع المستهدفة.

وأضاف أن المركز سبق وقام بإعداد دليل مناصرة قضايا التنمية المحلية كعمل استشاري لصالح منظمة اوكسفام بريطانيا ونفذ ورشة تدريبية لاختبار الدليل، مشيرا إلى أهمية تأهيل لجان تنمية العزل على مناصرة قضايا التنمية المحلية، كخطوة هامة لتعزيز المساءلة الاجتماعية وتمكين المجتمعات المحلية من الوصول إلى خدمات جيدة.

من جانبه قال ماجد الوافي مدير شبكة تعز التنموية أن التدريب على المناصرة يأتي استكمالا لمشروع تعزيز الحكم الرشيد ومشاركة المواطنين، مشيرا إلى النتائج التي حققها المشروع خلال الاشهر الماضية.

وتستمر الورشة التدريبية التي ينفذها مدربي المركز في الحافظات ثلاثة ايام، حيث تضمنت توضيح المفاهيم الخاصة بالمناصرة والتنمية المحلية والحكم الرشيد، وتحليل قضايا التنمية على المستوى المحلي واختيار عدد منها لتكون نموذج تطبيقي لحملات المناصرة التي ستنفذها اللجان في المديريات خلال الايام المقبلة.

ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا والحد من النزاعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test