الثلاثاء, 10-مارس-2015
الوطن -
يتنافس مصورون يمنيون مع مصورين محترفين وهواة من مختلف دول العالم للفوز بجوائز جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في دورتها الرابعة (2014- 2015) والتي تحمل اسم " الحياة ألوان".

وتضم الجائزة أربعة محاور تشمل "الحياة ألوان"، "العام،" "وجوه" بالأبيض والأسود و"التصوير الليلي" فضلا عن جائزتين خاصتين تتمثلان بالجائزة التقديرية وجائزة البحث أو التقرير المتميز.

ويستعد مجلس أمناء للجائزة حاليا لإعلان الفائزين بالجائزة في حفلها الختامي الذي يقام مساء الإثنين القادم 16 مارس الجاري في دبي برعاية وليّ عهد دبي ـ رئيس المجلس التنفيذي للجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

هذا وقد اعلن مجلس أمناء الجائزة اليوم عن أسماء الفائزين بالفئات الخاصة للدورة الرابعة والذين سيتمّ تكريمهم مع الفائزين بالمحاور الأخرى في في الحفل الختامي للدورة الرابعة .

وأوضح المجلس أن الجائزة التقديرية منحت للمصور البرازيلي سيباستياو سالجادو، في حين منحت جائزة البحث التقرير المميّز، للمصور الأمريكي سكوت كيلبي.

وأثنى الأمين العام للجائزة علي بن ثالث، على القيمة الفنية للفائزين معتبراً أن ماقدّماه طوال مسيرتهما في عالم التصوير الضوئي جديرٌ بالاحترام والتقدير من ناحية، وبتسليط الضوء عليهم من ناحيةٍ أخرى للإفادة من نتاجهم الفني والفكري الإبداعي، حيث أن مجتمع المصورين حول العالم سيشعر بفارقٍ جوهريّ كبيرٍ لدى اطلاعه على الزخم المعرفي الفريد لديهما.

وتبلغ قيمة جوائز جائزة حمدان بن محمد 389 الف دولار موزعة على محاورها الأربعة ، فضلا عن الجائزة الكبرى والتي تبلغ قيمتها مائة وعشرين الف دولار، بالإضافة الى جائزتين خاصتين الأولى تقديرية والثانية للبحث والتقرير المتميز في مجال التصوير.

وشهدت الدورة الثالثة للجائزة مشاركة 130 مصورا يمنيا وبنسبة 0.51% من اجمالي المتنافسين على جوائز الدورة والذين تجاوز عددهم 26 الف مصورا من 156 دولة .

الجدير بالذكر أن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي أنشئت بموجب قرار أصدره ولي عهد دبي في العام 2011 ، وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية..
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test