الثلاثاء, 14-أبريل-2015
الوطن -
أوقعت قرعة تصفيات آسيا لنهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضمن المجموعة الثامنة.

وبحسب القرعة التي جرت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يواجه المنتخب الوطني في مجموعته منتخبات أوزبكستان، البحرين، الفلبين، وكوريا الشمالية.

كما أسفرت القرعة عن حلول منتخبات الإمارات، السعودية، فلسطين، تيمور الشرقية، وماليزيا في المجموعة الأولى، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات استراليا، الأردن، طاجاكستان، قيرغزستان، وبنجلاديش.

ويتواجه في المجموعة الثالثة منتخبات الصين، قطر، المالديف، بوتان، وهونج كونج، بينما جمعت المجموعة الرابعة منتخبات إيران، عمان، الهند، تركمانستان، وجوام، وفي المجموعة الخامسة جاءت منتخبات اليابان، سوريا، أفغانستان، سنغافوره، وكمبوديا.

وجمعت المجموعة السادسة منتخبات العراق، فيتنام، تايلاند، إندونيسيا، وتايون، فيما ضمت المجموعة السابعة منتخبات كل من كوريا الجنوبية، الكويت، لبنان، ميانمار، ولاوس.

وبحسب نظام التصفيات يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتقسم هذه المنتخبات إلى مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس فيما بينها أيضا بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى دور فاصل على التأهل للمونديال.

أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام منافسات الدور الثاني فإنها ستتنافس في تصفيات خاصة للتأهل لنهائيات كأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب منتخب البلد المضيف، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لأول مرة حيث كان يشارك في النهائيات 16 منتخبا في النسخ الماضية.

وتشهد منافسات هذا الدور من التصفيات 10 جولات تقام منافساتها في 11 و16 يونيو المقبل، وفي3 و8 سبتمبر، و8 و13 أكتوبر، و12 و17نوفمبر و24 و29 مارس 2016م.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test