الأربعاء, 15-أبريل-2015
الوطن- ماجد العديني -
اختتمت مؤسسة برامج التنمية الثقافية بصنعاء دورتها التدريبية في متابعة الموازنة العامة التي اقيمت على مدى ثلاثة ايام بمشاركة 25 صحفيا وإعلاميا من عدد من وسائل الإعلام اليمنية المختلفة .

وخلال الدورة التدريبية تعرف المتدربين من خلال الخبير الاقتصادي الدكتور على اليدومي والمهندس يحيى الشرقي رئيس المؤسسة والمهندسة انتصار الشوافي على مفهوم الموازنة العامة وأهميتها في الاقتصاد ومكونات الموازنة العامة في اليمن والإعلام الاقتصادي والموازنة العامة التشاركيه .

كما تطرقت الدورة التدريبية لمفاهيم حقوق الانسان والمواثيق والاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان والحقوق الإعلامية وتحديد قضايا حقوق الإنسان المحلية الهامة والاعلام بين الموازنة العامة وحقوق الإنسان .

وقال المهندس يحيى الشرقي رئيس مؤسسة برامج التنمية الثقافية : ان الدورة التدريبية تكتسب أهمية خاصة تمثلت في كسر الجمود الحاصل في المجتمع جراء العدوان على اليمن والاصرار على ان تقام مثل هذه الدورة التدريبية في ظل الظروف الراهنة وأيضا من اجل الرقي بحقوق الإنسان في اليمن من خلال التعرف على الميزانية العامة للدولة وكيفية تسخيرها في خدمة قضايا كافة شرائح المجتمع .

واضاف الشرقي: ان الدورة التدريبية عملت على تزويد 25 إعلاميا وإعلامية من مختلف وسائل الاعلام اليمنية بتقنيات متابعة الموازنة العامة وتعزيز مهاراتهم في الكتابة حولها وتحليلها بصورة مبسطة وسلسه والرقابة عليها ومعرفة توجهاتها العامة ومدى استجابتها لأولويات المجتمع ..

مشيرا الى ضرورة التوعية بأهمية الموازنة العامة والتعرف على أهمية الصحافة الاستقصائية والتقارير الصحفية في رفع الوعي العام تجاه الموازنة العامة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test