الأحد, 17-مايو-2015
الوطن- وكالات -
أفادت إحصائية أجراها مختص في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي باحتلال العراق المرتبة الثالثة بين الدول العربية في استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك..

وقال المستشار والمدرب في مضمار الاعلام الاجتماعي خالد الاحمد إن قاعدة مستخدمي الشبكة الاجتماعية الاكثر شعبية على الانترنت (فيسبوك) تشهد توسعا وانتشارا متزايدا بين اوساط المستخدمين في العالم العربي. وأشار في احصائية له إلى أنه بجمع عدد مستخدمي هذه الشبكة في العالم العربي يظهر انها باتت تضمّ قرابة 83,1 مليون مستخدم في 22 دولة عربية.

أرقام
واكد الاحمد أن الارقام تظهر أن مصر تضمّ الحصة الاكبر من مستخدمي فيسبوك من اجمالي اعداد المستخدمين في العالم العربي، حيث بلغ عدد مستخدمي الشبكة المصريين حوالي 21 مليون مستخدم، يشكلون نسبة تصل الى 25% من اجمالي اعداد المستخدمين العرب..

وبحسب الارقام التي عرضها الاحمد فقد جاءت السعودية في المرتبة الثانية عربيا من حيث عدد المستخدمين والحصة من اجمالي المستخدمين حيث بلغ عدد المستخدمين السعوديين لفيسبوك مؤخرا حوالي 9,8 ملايين مستخدم بحصة تتجاوز 12%. واشار الى ان الارقام تظهر أن العراق جاء في المرتبة الثالثة في مؤشر عدد المستخدمين والحصة بحوالي 8,4 ملايين مستخدم وبنسبة تصل الى 10% من اجمالي عدد مستخدمي فيسبوك من العرب.

حصة
وقال ان الجزائر سجلت حوالي 8,2 ملايين مستخدم بحصة تقترب من 10% من الاجمالي، كما سجل المغرب حوالي 8,1 ملايين مستخدم بحصة تتجاوز 9,5% من الاجمالي، ولفت المسؤول عن الاحصائية الى ان العدد في الإمارات سجل حوالي 5,7 ملايين مستخدم بحصة 5%، كما بلغ عدد المستخدمين في تونس 4,5 ملايين مستخدم بحصة تتجاوز 4,5%.

تابع ان «عدد المستخدمين في الاردن بلغ حوالي 3,4 ملايين مستخدم شكلوا حصة تصل الى 4% من اجمالي عدد مستخدمي الشبكة العالمية»، مشيرا الى ان «اقل اعداد لمستخدمي فيسبوك كانت في كل من جيبوتي وجزر القمر والصومال، حيث بلغ العدد في جيبوتي حوالي 88 الفا، وفي جزر القمر الاقل في القائمة حوالي 41 الفا، فيما بلغ العدد في الصومال 310 آلاف مستخدم».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test