السبت, 23-مايو-2015
الوطن -
رياضة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل منتخب اليمن الأولمبي بشكل رسمي إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات (تحت 23عاما) المقرر إقامتها في قطر خلال يناير 2016 والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيريو بالبرازيل منتصف العام القادم.

وأوضح الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني أن منتخب اليمن تأهل للنهائيات الآسيوية ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني بين منتخبات المجموعات العشر التي شاركت في التصفيات.

وأكد الاتحاد الآسيوي اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس آسيا أمس الأول بتأهل منتخب الأردن إلى النهائيات بعد تعادله مع المنتخب الكويتي ضمن المجموعة الثانية في ختام التصفيات.

وأورد الاتحاد الآسيوي على موقعه أسماء المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات بشكل رسمي حيث تأهل إليها المنتخبات الأولى في كل من المجموعات العشر وأفضل خمسة منتخبات حصلت على المركز الثاني على مستوى كافة المجموعات بالإضافة إلى منتخب قطر المضيف، وستكون نهائيات كأس آسيا بمثابة التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيريو.

كما تأهلت للنهائيات كل من المنتخبات المتصدرة لمجموعاتها وهي على الترتيب: العراق، الأردن، السعودية، الإمارات، سوريا، أستراليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، اليابان، والصين، أما المنتخبات التي حصلت على البطاقات الخمس المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني فكانت من نصيب اليمن (المجموعة الرابعة)، إيران (المجموعة الثالثة) تايلاند (المجموعة السابعة)، فيتنام (المجموعة التاسعة)، وأوزبكستان (المجموعة الخامسة).

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test