الأربعاء, 14-أكتوبر-2015
الوطن -
قدّر الخبير الاقتصادي اليمني، عبد العزيز الترب، الخسائر الأولية التي ألحقها العدوان السعودي المتمادي بالاقتصاد اليمني، حتى الآن، بـ 75 مليار دولار،

واضاف في تصريح نقلته صحيفة «الأخبار» اللبنانية، إلى أن عدد من اللجان المختصة يواصل إحصاء الأضرار في القطاعات الاقتصادية كافة، التي لم يوفر الإجرام السعودي أياً منها.

وفيما يفرض تحالف العدوان حصاراً بحرياً وبرياً وجوياً على الشعب اليمني، قاطعاً إمدادات الدواء والغذاء والوقود، شن طيران التحالف، خلال 194 يوماً من العدوان، مئات الغارات الجوية على 432 مخزناً من مخازن الغذاء، فضلاً عن استهداف 350 ناقلة غذاء بغارات جوية؛ وكان آخر تلك العمليات استهداف 14 قاطرة محملة حبوباً في مدينة المخاء الساحلية، منذ نحو أسبوعين.

وأشار تقرير صادر عن المركز القانوني للحقوق في صنعاء إلى أن العدوان استهدف خلال الـ 128 يوماً الأولى من العدوان 277 جسراً رابطاً بين المحافظات، في محاولة منه لقطع الإمدادات التجارية بين المحافظات اليمنية.

وأشار المركز إلى قصف طيران العدوان 48 محطة كهرباء، و84 شبكة اتصالات في صنعاء ومأرب وصعدة وحجة، كذلك قصف 67 شبكة وخزان مياه في عدد من المحافظات.

وفي السياق ذاته، كبّد الحصار والعدوان القطاع الزراعي خسائر فادحة بلغت، وفق تقارير رسمية، 6 مليارات دولار.( الاخبار اللبنانبة )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test