الأربعاء, 10-فبراير-2016
الوطن - تقرير -
كشفت قناة الاتحاد الفضائية الإماراتية عن اتفاق وصل لخواتمه بين عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني المنتهية ولايته والمطلوب للعدالة بتهمة الخيانة العظمى في استدعاء العدوان على اليمن وتسهيل احتلاله ، وبين دولة الإمارات المشاركة في تحالف العدوان يمنح بموجبه الإمارات جزيرة سقطرى ، أهم وأكبر الجزر اليمنية في المحيط الهندي/ بحر العرب شرق خليج عدن، لمدة 99 عاماً.

وقالت القناة في نشرتها ليل أمس الثلاثاء إن اتفاق الذي تم بين الإمارات وهادي تم على أساس تأجير جزيرة سقطرى لـ"أبو ظبي" لـ99 وتمنح بموجبه الامارات حق السيادة الكاملة على الجزيرة ونزعها من اليمن على كل المستويات السياسية والاقتصادية والجغرافية وغيرها" . مشيرة إلى أن "التوقيع النهائي على الاتفاق سيتم خلال الساعات القادمة اذا أن المفاوضات بين الطرفين وصلت لخواتيمها".

ووصفت القناة الاماراتية الاتفاقية بالأولى من نوعها حيث تمنح دولة الامارات السيادة والسيطرة الكاملة على جزيرة سقطرى بكافة الصعد من دون الاخذ بالاعتبار للسيادة التاريخية لليمن عليها.

من جانبها قالت قناة الميادين ،الأربعاء 10 فبراير /شباط 2016 نقلا عن مصادر غربية "أن الاتفاق بين الإمارات المتحدة وهادي لتأجير جزيرة سقطرى لـ"أبو ظبي" لـ99 سنة ، ضمن ثمن وُعدت به الإمارات لمشاركتها في الحرب على اليمن".

وأشارت نقلا عن ذات المصادر أن "ظاهر الاتفاق الذي يمنح جزيرة سقطرى اليمنية للإمارات سيكون إنشاء مشاريع عسكرية واقتصادية واستثمارية سياحية وملاحية ، فيما ستكون تحت إشراف أميركي مباشر".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test