الاثنين, 17-أكتوبر-2016
الوطن - تقرير -
أعلن قائد كبير في قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق، الاثنين، قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" وتحرير عدد من القرى منه في معركة تحرير الموصل كبرى المدن العراقية شمالاً.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن العميد جوكو محمد كلحي، أحد قادة قوات البيشمركة المشاركة في عمليات تحرير نينوى، شمال العراق قوله، أن "القوات وصلت إلى خطوط تقع على بعد 11 كلم عن مركز مدينة الموصل، وحررت ثلاث قرى من سيطرة "داعش".

وأضاف كلحي، أن القوات قتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في القرى المحررة وهي: الشيخ خميس، وشاقولي، وكازكان، وصولاً إلى بلدة برطلة شرقي الموصل.

وألمح كلحي، إلى أن تسعة عناصر من تنظيم "داعش" كانوا في القرى المذكورة، وقعوا بيد قوات البيشمركة التي نقلتهم للتحقيق معهم.

ويقول كلحي، إن القوات تبعد عن بلدة برطلة بنحو 1 كلم، بدورها تبعد هذه البلدة عن الموصل بنحو 10 كلم.

وأكد كلحي، أن تنظيم "داعش" منهار جداً لأبعد حد، في معركة نينوى التي تقدمت فيها القوات العراقية بمحوري الكوير والخازر، شرقي الموصل، منذ الساعات الأولى لهذا اليوم.

وحققت القوات العراقية، نصراً في الساعات الأولى من بدء معركة تحرير نينوى ومركزها الموصل شمال البلاد من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد مصدر أمني عراقي، الاثنين، بتحرير مركز قضاء بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل على بعد 12 كيلومترا منها في سهل نينوى، من سيطرة تنظيم "داعش"، بتقدم قوات الفرقة الذهبية وبإسناد من الجيش العراقي والبيشمركة.
*المصدر :وكالة "سبوتنيك"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test