الجمعة, 17-نوفمبر-2017
الوطن -
افادت مصادر رسمية يمنية اليوم الجمعة 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 بسقوط العشرات من المدنيين قتلا وجرحى في جرائم حرب وابادة جديدة ارتكبها طيران العدوان على اليمن بقيادة السعودية في محافظتي حجة والحديدة.

وقالت المصادر ان طيران تحالف العدوان السعودي استهدف بغارات ،الجمعة، محلات تجارية في منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة شمال غربي اليمن ما ادى إلى سقوط 17 شهيدا في حصيلة غير نهائية.

واضافت ان هذه الجريمة اتت بعد ساعات من غارات استهدفت حافلة كانت تقل ركابا في منطقة خميس الواعظات بمديرية الزهرة في محافظة الحديدة غرب البلاد ما ادى إلى استشهاد 8 مدنيين تفحمت اجسادهم وجرح 6 آخرين باصابات معظمها خطرة.

وتأتي هذه الجرائم الجديدة ضمن نهج متصاعد من جرائم الحرب والابادة اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني مع تدمير كامل للبنى التحتية والمنشآت الحيوية والمدنية واستهداف مستمر للمدن والقرى والتجمعات السكانية منذ مارس 2015، حيث أستشهد وجرح أكثر من 40 آلف مدني بحسب منظمات حقوقية مستقلة.

كما تأتي مع تصعيد ومضاعفة تحالف العدوان الحصار الشامل على اليمن واغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية منعا لتدفقات الغذاء والدواء والوقود والبضائع التجارية والمساعدات الانسانية وفي خطوة من اعدام جماعي للشعب اليمني تجويعا ومرضا على مرأى ومسمع العالم وفي ظل تواطؤ دولي فاضح.
___
*لقطات الصورة من مجزرة العدوان السعودي اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2017 في مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
 
Website Security Test